Latest News

0

البشارة السادسة عشرة
موسى عليه السلام يخبر بني اسرائيل بالبركة التي باركه الله بها .. ومنها إخباره عن النبي الذي من مكة
"وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ. وَطُورِ سِينِينَ. وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ"
يقول سفر التثنية "وَهَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ فَقَالَ: أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين وَعَنْ يَمِينِهِ نار شريعة. حَقّاً إِنَّكَ أَنْتَ الَّذِي أَحْبَبْتَ الشَّعْبَ وَجَمِيعُ الْقِدِّيسِينَ فِي يَدِكَ سَاجِدُونَ عِنْدَ قَدَمَيْكَ يَتَلَقَّوْنَ مِنْكَ أَقْوَالَكَ" سفر التثنية 33 : 1- 3
لقد حاول الترجمات العربية إخفاء معنى “مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين” وحولوها إلى "وأتى من ربوات القدس". وإذا نظرنا إلى الترجمات الإنجليزية .. فسوف نرى الحقيقة التي يحاول إخفاءها المترجمون.
He said,The LORD came from Sinai,And dawned on them from Seir;
He shone forth from Mount Paran, And He came from the midst of ten thousand holy ones At His right hand there was *****ing lightning for them. Deuteronomy 33: 2 (New American Standard Bible)
و فى النسخة القياسية المنقحة : He came with the ten thousand of holy men
أى: "وأتى فى عشرة آلاف من الرجال الأطهار".
فى نسخة الملك جيمس : And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.
أى: " وأتى فى عشرة آلاف من القديسين " .أى أن التحريف هو للعرب فقط .
كانت الترجمة العربية السابقة والمحذوفة "ومعه عشرة آلاف من القديسين الأطهار" وحرفت لأن نبيهم لم يأت ومعه عشرة آلاف من الرجال الأطهار .
وَهَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ .. هذه العبارة تضمنت خبراً وبشارتين: فالخبر هو تذكير موسى بفضل الله عليه حيث أرسله إليهم رسولاً و هو موسى عليه السلام الذي تلقى التوراة في جبل الطور بسيناء والبشارتان: الأولى: خاصة بعيسى عليه السلام. والثانية خاصة بمحمد صلى الله عليه وسلم. و هنا ايضا يوصيهم موسى بالبركة التي باركه الله بها و يبشرهم بالشريعة البديلة و بوحي جديد بدلا من الذي معهم لأن الرسل والمؤمنين يتلقون وحي الله ويعملون به.
أَقْبَلَ الرَّبُّ .. أقبل أمر يقيني مؤكد .. "الرب" أي وحي الله و أمره
"سيناء" صحراء في مصر وهي مكان تلقي موسى عليه السلام للتوراة و بها جبل الطور
"ساعير" جبال في فلسطين حيث تلقى المسيح عليه السلام الإنجيل و بها أشجار الزيتون و أشجار الزيتون
"وَبَعَثَ يَعْقُوبُ قُدَّامَهُ رُسُلاً إِلَى أَخِيهِ عِيسُو فِي أَرْضِ سَعِيرَ بِلاَدِ أَدُومَ" سفر التكوين
"فاران" هي مكة المكرمة حيث سكن إسماعيل عليه السلام وأمه "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً. ثُمَّ فَتَحَ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ وَسَقَتِ الصَّبِيَّ. وَكَانَ اللهُ مَعَ الصَّبِيِّ فَكَبُرَ
وَسَكَنَ فِي صَحْرَاءِ فَارَانَ وَبَرَعَ فِي رَمْيِ الْقَوْسِ وَاتَّخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً مِنْ مِصْر" سفر التكوين

النصارى قالوا إن "فاران " هى "إيلات" وليست مكة و نحن نضحد افترائم فنقول لهم إن الله لم يبعث نبى من إيلات حتى تكون البشارة صادقة. ومستحيل أن يكون هو المسيح بن مريم عليه السلام لأن المسيح بن مريم تلقى الإنجيل بساعير وليس بإيلات. فليست "فاران " إلا "مكة المكرمة" وباعتراف الكثير منهم وجبل فاران هو جبل النور الذى به غار حراء الذى تلقى فيه رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم بدء الوحى. وهجرة إسماعيل وأمه هاجر إلى مكة المكرمة "فاران" معروفة و بئر زمزم مشهورة.
إن ترتيب الأحداث الثلاثة فى الأعداد المذكورة:
أولا: جاء من سيناء
ثانيا: وأشرق من ساعير
ثالثا: وتلألأ من فاران.
هذا الترتيب الزمنى دليل ثالث على أن "تلألأ من جبل فاران" تبشير قطعى برسول الإسلام صلى الله عليه وسلم. وفى بعض النسخ كانت العبارة: "و استعلن من جبل فاران" بدل "تلألأ ". وأياً كان اللفظ فإن " تلألأ " و "استعلن" أقوى دلالة من "جاء " و "أشرق" وقوة الدلالة هنا ترجع إلى "المدلولات" الثلاثة. فالإشراق جزء من مفهوم "المجئ" وهكذا كانت رسالة عيسى بالنسبة لرسالة موسى (عليهما السلام).
أما تلألأ واستعلن فهذا هو واقع الإسلام }رسولا ورسالة وأمة{ إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
إن مغالطة النصارى و قولهم إن فاران هى إيلات لها مثيل عند اليهود حيث يزعم اليهود أن هاجر أم إسماعيل عندما أجهدها العطش هى وابنها إسماعيل بعد أن طردا من وجه "سارة" طلبت الماء فلم تجده إلا بعد أن لقيا ملاك "الرب" فى المكان المعروف الآن "ببئر سبع"؟! و أنها سميت بذلك لذلك؟! وكما كذبت فاران دعوى "إيلات" كذَّبت "بئر زمزم بمكة" الموجودة إلى الآن دعوى "بئر سبع "؟‍ المكذوبة. و هذا ما يوضحه القرآن حين يقول "رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّم"


البشارة السابعة عشرة

حبقوق و نبوءة النبي الآتي من فاران بلد اسماعيل ابن ابراهيم


"وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا"

هذه نبوءة أوحى الله بها لنبيه الله حبقوق .. عن النبى الموعود الآتى من جبال فاران موطن إسماعيل في سفر حبقوق 3 : 2-14 "يا رب قد سمعت خبرك فجزعت. يا رب عملك في وسط السنين أحيه. في وسط السنين عرّف. في الغضب اذكر الرحمة الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطى السموات والارض امتلأت من تسبيحه. وكان لمعان كالنور. له من يده شعاع وهناك استتار قدرته. قدامه ذهب الوبأ وعند رجليه خرجت الحمّى. وقف وقاس الارض. نظر فرجف الامم ودكّت الجبال الدهرية وخسفت اكام القدم. مسالك الازل له. رأيت خيام كوشان تحت بلية. رجفت شقق ارض مديان. هل على الانهار حمي يا رب هل على الانهار غضبك او على البحر سخطك حتى انك ركبت خيلك مركباتك مركبات الخلاص. عرّيت قوسك تعرية. سباعيّات سهام كلمتك. سلاه. شققت الارض انهارا. ابصرتك ففزعت الجبال. سيل المياه طما. اعطت اللجّة صوتها. رفعت يديها الى العلاء. الشمس والقمر وقفا في بروجهما لنور سهامك الطائرة للمعان برق مجدك. بغضب خطرت في الارض. بسخط دست الامم. خرجت لخلاص شعبك لخلاص من مسحته ملكا. سحقت راس بيت الشرير معرّيا الاساس "في النسخة الانجليزية الأرجل" حتى العنق. سلاه. ثقبت بسهامه راس قبائله"
لا يستطيع عاقل عالم بتاريخ الرسالات ومعانى التراكيب أن يصرف هذه النصوص على غير البشارة برسول الإسلام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم. فالجهتان المذكورتان فى مطلع هذا المقطع وهما: تيمان: يعنى اليمن وجبل فاران: يعنى جبل النور الذى بمكة المكرمة التى هى فاران. هاتان الجهتان عربيتان. وهما رمز لشبه الجزيرة العربية التى كانت مسرحاً أولياً لرسالة محمد صلى الله عليه وسلم. و بدأ منهم الفتح الإسلامي ثم اتجه إلى بلاد الشام و منها فلسطين و القدس .. فليس المراد إذن نبياً من بنى إسرائيل لأنه معلوم أن رسل بنى إسرائيل كانت تأتى من جهة الشام شمالاً. لا من جهة بلاد العرب. و هذه البشارة أتت مؤكدة للبشـارة المماثلة التى تقدم ذكرها من سفر التثنية وقد ذكرت أن الله: تلألأ أو استعلن من جبل فاران.

جبل فاران هو جبل مكة حيث سكن إسماعيل تقول التوراة عن إسماعيل: "كان الله مع الغلام فكبر. وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس وسكن في برية فاران وأخذت له أمه زوجة من أرض مصر" التكوين 21:20-21.

وقد انتشر أبناء اسماعيل في هذه المنطقة فيقول سفر التكوين "هؤلاء هم بنو إسماعيل ..... وسكنوا من حويلة إلى شور" التكوين 25:16 – 18
حويلة كما جاء في قاموس الكتاب المقدس منطقة في أرض اليمن
شور في جنوب فلسطين. وعليه فإن إسماعيل وأبناؤه سكنوا هذه البلاد الممتدة جنوب الحجاز وشماله وهو يشمل أرض فاران التي سكنها إسماعيل. وقامت الأدلة التاريخية على أنها الحجاز حيث بنى إسماعيل و أبوه إبراهيم الكعبة وحيث تفجر زمزم تحت قدميه وهو ما اعترف به عدد من المؤرخين منهم المؤرخ جيروم واللاهوتي يوسبيوس فقالا بأن فاران هي مكة. إن التعبير عن الأمور المستقبلة بصيغة الماضي معهود في لغة الكتاب المقدس. فإن الكتاب الذين كتبوا الكتاب المقدس استعملوا الماضي للدلالة على المستقبل .. لتأكيد حدوث تلكم الأحداث".
ونقول: لم خص جبل فاران بالذكر دون سائر الجبال لو كان الأمر مجرد إشارة إلى انتشار مجد الله.
"قاس الأرض كقائد يقف وينظر إلى ميدان الحرب ويعين لفرق جيشه مراكزهم وأعمالهم فيعملون كما رسم القائد": ترى أى نبى ذلك ؟ إنه نبى محارب لقد كان حبقوق حوالى 605 ق.م. أى بعد داود وسليمان بقرون عديدة؟ إن بشـارة حبقوق خاصة برسول الإسلام صلى الله عليه وسلم. ولو لم يكن فى كلام حبقوق إلا هذا التحديد لكان ذلك كافياً فى اختصاص بشارته برسول الإسلام صلى الله عليه وسلم ومع هذا فقد اشتمل كلام حبقوق على دلائل أخرى ذات مغزى: منها: الإشارة إلى كثرة التسبيح حتى امتلأت منه الأرض ؟! ومنها: دكه صلى الله عليه وسلم لعروش الظلم والطغيان وقهر الممالك الجائرة. ومنها: أن خيل جيوشه ركبت البحر وهذا لم يحدث إلا فى ظل رسالة الإسلام.
خرجت لخلاص شعبك لخلاص من مسحته ملكا .. أليس ذلك "ولقد نصركم الله ببدر و أنتم أذلة فاتقوا الله" .. أو ليست ايضا "و ما رميت إذ رميت و لكن الله رمى"
سحقت راس بيت الشرير معرّيا الاساس "في النسخة الانجليزية الأرجل" حتى العنق. سلاه. ثقبت بسهامه راس قبائله .. لقد مات أبو جهل فى معركة بدر و قطعت رجله من الفخذ ثم قطعت رأسه وألقى على الأرض فى ساحة المعركة معرى كما تقول النبوءة من الفخذ حتى عنقه. إن المرء ليعجب من دقة تصوير النبوءة لهذا المنظر .


البشارة الثامنة عشرة

نبؤة عن مكة وبيت الله



"ترنمي ايتها العاقر التي لم تلد أشيدي بالترنم ايتها التي لم تمخض لان بني المستوحشة اكثر من بني ذات البعل قال الرب اوسعي مكان خيمتك ولتبسط شقق مساكنك. لا تمسكي. اطيلي اطنابك وشددي اوتادك. لانك تمتدين الى اليمين والى اليسار ويرث نسلك امما ويعمر مدنا خربة. لا تخافي لانك لا تخزين. و لا تخجلي لانك لا تستحين. فانك تنسين خزي صباك وعار ترملك لا تذكرينه بعد. لان بعلك هو صانعك رب الجنود اسمه ووليك قدوس اسرائيل اله كل الارض يدعى. لانه كامرأة مهجورة ومحزونة الروح دعاك الرب وكزوجة الصبا اذا رذلت قال الهك. لحيظة تركتك وبمراحم عظيمة ساجمعك. بفيضان الغضب حجبت وجهي عنك لحظة وباحسان ابدي ارحمك قال وليك الرب. لانه كمياه نوح هذه لي. كما حلفت ان لا تعبر بعد مياه نوح على الارض هكذا حلفت ان لا اغضب عليك ولا ازجرك. فان الجبال تزول و الآكام تتزعزع اما احساني فلا يزول عنك وعهد سلامي لا يتزعزع قال راحمك الرب ايتها الذليلة المضطربة غير المتعزية هانذا ابني بالاثمد حجارتك وبالياقوت الازرق اؤسسك واجعل شرفك ياقوتا وابوابك حجارة بهرمانية وكل تخومك حجارة كريمة وكل بنيك تلاميذ الرب وسلام بنيك كثيرا. بالبر تثبتين بعيدة عن الظلم فلا تخافين وعن الارتعاب فلا يدنو منك. ها انهم يجتمعون اجتماعا ليس من عندي. من اجتمع عليك فاليك يسقط. هانذا قد خلقت الحداد الذي ينفخ الفحم في النار ويخرج آلة لعمله وانا خلقت المهلك ليخرب كل آلة صورت ضدك لا تنجح وكل لسان يقوم عليك في القضاء تحكمين عليه. هذا هو ميراث عبيد الرب وبرهم من عندي يقول الرب"
سفر إشعياء الإصحاح 45 : 1-17


ترنمي .. كناية عن الامتلاء بالسعادة و التسبيح و الرفعة من الله

العاقر .. التي لم يخرج منها أنبياء من قبل .. و هي مكة المكرمة لعدم ظهور نبي فيها بعد إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام "بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ"

بنو المستوحشة هم نسل اسماعيل بن هاجر عليها السلام كما في سفر التكوين الإصحاح 16 : 11-12 و هم الذين سكنوا جزيرة العرب و مكة فلم يستأنسوا برسالات الله كما كان الحال مع بني اسرائيل في أرض مصر و فلسطين.

بنو ذات رجل .. هم بنو اسرائيل لأنهم لم يكن يخلو منهم نبي من عند الله

لانك تمتدين الى اليمين والى اليسار ويرث نسلك امما ويعمر مدنا خربة .. الفتوحات الإسلامية على مر التاريخ.

الأعداد من 4-16 .. تشير إلى استمرار الأمن والإسلام في مكة المكرمة فهاهو

القرآن يصف مكة بالأمان "وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ" .. و يصف البيت الحرام بالأمن ايضا

"أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آَمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ

اللَّهِ يَكْفُرُون"َ

كل آلة صورت ضدك لا تنجح .. حماية مكة المكرمة كما حدث لأبرهة الأشرم حين

غزاها فهزمه الله سبحانه وتعالى و ما سيحدث إلى يوم القيامة و هذا ما يقوله القرآن

الكريم "أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ. أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ. وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ

طَيْرًا أَبَابِيلَ. تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ. فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ"

وكل لسان يقوم عليك في القضاء تحكمين عليه .. و هذا مثال واحد على ذلك نصرة الله

لهذه الأمة المسلمة "سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا

قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا

لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا"
.. و هذا ما يقوله القرآن

الكريم مرة ثانية "هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ

وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ"

إرسال تعليق

Emoticon
:) :)) ;(( :-) =)) ;( ;-( :d :-d @-) :p :o :>) (o) [-( :-? (p) :-s (m) 8-) :-t :-b b-( :-# =p~ $-) (b) (f) x-) (k) (h) (c) cheer
Click to see the code!
To insert emoticon you must added at least one space before the code.

 
Top