0

لحم الخنزير من اللحوم التي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من الدهون، وكانت دراسات علمية قد أثبتت بأن معدة الانسان تمتص لحوم الحيوانات الاكلة للعشب بسهولة وهو ما يكون سهلا في هضمها، بينما الامر مختلف في لحوم الحنزير فإنها تسبب مشاكل الهضم ويكون من الصعب على امعاء الانسان امتصاصها جيدا.

تقارير طبية تشير إلى أن النساء التي تتناول لحم الخنزير فإن الدهون الموجودة فيه تترسب في اجسامهن وتبدأ بالترسب في الجسم وبالأخص في منطقة الفخذين، أيضا ذلك التراكم للدهون في الجسم يعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يعرض الانسان لإرتفاع ضغط الدم واحتمالية الإصابة بتجلط الشرايين مما يزيد من الخطورة على صحة القلب.

حطورة تناول لحم الخنازير

أوضحت التقارير الطبية أيضا أنه بالمقارنة بين الكولسترول الذي يوجد في خلايا السرطان هو نفسه الذي ينشأ بسبب لحوم الخنزير، كما أن لحم الخنزير يحتوي على نسبة كبيرة من الهستامين التي تصيب الانسان بأمراض الجلد من الالتهابات والحساسية الجلدية.

أيضا يحتوي لحم الخنزير على نسبة عالية من الكبريت والذي بدوره يؤدي إلى تراكم المواد المخاطية في الأوتار والغضاريف والأربطة مما يزيد من احتمالية الإصابة بإلتهابات المفاصل وليونة العظام بسبب ان لحم الخنزير يجعلها رخوة.

قال تعالى {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ } الآية المائدة3.




إرسال تعليق

 
Top