خمسون بشاره للنبي في الكتاب المقدس
خمسون بشارة بالنبي محمد في الكتاب المقدس
لحبيب بن عبد الملك بن حبيب
صدق الله القائل:
"بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ
يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ
فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى
غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ"
"بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ"
الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البشارة الأولى
البشارة الأولى
وعد الله لإبراهيم بمباركة اسماعيل وبجعله مثمرا وباكثار نسله وجعله أمة عظيمة
وعد الله لإبراهيم بمباركة اسماعيل وبجعله مثمرا وباكثار نسله وجعله أمة عظيمة
“أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20
وانني اسأل النصارى
.. ما المقصود هنا بالمباركة ثم الإثمار ثم إكثار الذرية .. مامعنى
سأباركه؟ أليست مباركة إسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل الله بارك
فرعون وعابدي الأوثان؟ بالطبع لا وسوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك:
في سفر التكوين 25:11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن
اسحق عند بئر لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في
نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.
في سفر التكوين 25:11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.
وفي سفر التكوين 14:19 الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟؟
في سفر صموئيل الأول 15:13 شاول الملك النبي يبارك صمؤئيل لأنه يسمع كلام الرب "ولما جاء صموئيل الى شاول قال له شاول مبارك انت للرب قد اقمت كلام الرب" فما معنى أن الله سيبارك اسماعيل ابن ابراهيم؟
وفي سفر التكوين 27: 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"
ثم اني اسأل سؤالا ثانيا .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان الله كما في المزامير 105: 24 جعل شعبه مثمرا جدا واعزه على اعدائه.
كما قال المسيح في انجيل متى " لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"
وفي سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ
اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ" .. مامعنى البركة هنا .. أليس
التبشير بالنبوة؟ .. و يأتي بعد ذلك إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى
بتكوين الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله؟
فيقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ،
فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا
الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ لاَ تَخَافِي،
لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى.
قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً".
من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟
انها أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من
نسل إسماعيل عليه السلام.
من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟
انها أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من
نسل إسماعيل عليه السلام.
يقول الله في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 "وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً
لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة
الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمة
التي من ذرية اسماعيل؟
إن الروماني الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيون .. هم الذين قال لهم المسيح "ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى غلاطية 30:4 "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" بينما الكتاب يقول الحقيقة في سفر التكوين 13:21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"
البشارة الثانية
البشارة الثانية
الرب يغير ويستبدل بني اسرائيل بأمة كانت في ضلال "غبية"
الرب يغير ويستبدل بني اسرائيل بأمة كانت في ضلال "غبية"
في سفر التثنية 32 : 19-21 "فرأى الرب ورذل من الغيظ
بنيه وبناته، وقال: أحجب وجهي عنهم وانظر ماذا تكون آخرتهم، إنهم جيل
متقلب، أولاد لا أمانة فيهم، هم أغاروني بما ليس إلهاً، أغاظوني بأباطيلهم،
فأنا أغيرهم بما ليس شعباً بأمة غبية أغيظهم"
هنا تقول الأعداد من 19-21 .. أن الله غضب على بني اسرائيل وهم يدعون انهم
ابناء الله. فهم لايطيعون الله ولا يوفون بعهدهم معه ويُغضبون الله ولذلك
فإن الله سيستبدلهم بأمة وشعب كان في ظلمات الضلال والجهل .. ولذلك قل لهم
المسيح ابن مريم في انجيل متى " إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ"
وهذا يصدقه القرآن في قوله "وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ" .. "لَقَدْ
مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ
أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ
الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ
مُبِينٍ" .. أي أن الرسول كان من الأممين وليس من بني اسرائيل.
ومن الطريف أن بولس الرسول الذي يقول "ليتكم تحتملون غباوتي قليلا"
.. قد حاول أن يحيد بتلك النبؤة .. فقال في رسالته إلى غلاطية "ايها
الغلاطيون الأغبياء" .. ليوهم الناس ان المسيح ابن مريم هو النبي الآتي إلى
العالم .. وقد وكله هو بإبلاغ الرسالة بدلا منه؟
البشارة الثالثة
بعد أن وعد الله باستبدال بني اسرائيل وتغييرهم .. الرب يخبر بتوحيد رسالة الشعوب وجعل الرسالة القادمة واحدة لكل شعوب الأرض
يقول النبي صفنيا وهو من أواخر انبياء بني اسرائيل في سفر صفنيا 9:3 "لأني حينئذ أحول الشعوب إلى شَفة نقية ليدعوا كلهم باسم الرب ليعبدوه بكتف واحدة"
وبالإسلام توحدت لغة العبادة لله ، فيقرأ القرآن في الصلاة بلغة واحدة هي العربية، ويصفون كتفاً إلى كتف.
أليس هذا منطبقا على قول النبي صلى الله عليه وسلم قبل كل صلاة "استووا يرحمكم الله .. القدم في القدم والكتف في الكتف .. لاتجعلوا للشيطان فرجة بينكم .. ولاتختلفوا فتختلف قلوبكم"
هل هناك من يصطف في الصلاة والكتف في الكتف غير المسلمين؟
البشارة الثالثة
صفات العبد الرسول "محمد" الآتي والذي يرسله الله نوراللعالم في سفر اشعياء
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًاوَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًامُنِيرًا"
البشارة الثالثة
صفات العبد الرسول "محمد" الآتي والذي يرسله الله نوراللعالم في سفر اشعياء
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًاوَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًامُنِيرًا"
هذه الأعداد القادمة التي تكلم عنها عبد الله بن سلامفقال "والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن يا أيهاالنبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا للأميين أنت عبدي ورسولي سميتكالمتوكل ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب بالأسواق ولا يدفع السيئة بالسيئة ولكن يعفوو يغفر ولن اقبضه حتى أقيم به الملة العوجاء أن يقولوا لا إله إلا الله وأفتح بهأعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا"رواه البخاري
في سفر إشعياء 42 1 : – 25 واشعياء لمن لا يعرفه نبي من أواخر انبياء بني اسرائيل أتى قبل المسيح بن مريم عليه السلام بحوالي 750 عاما .. في كتاب اشعياء يتكلم الله تعالى عن طريق الوحي عنصفات العبد الرسول الذي سيرسله الله من ديار قيدار ابن اسماعيل في جزيرة العربويجعله نورا للعالم .. فهو رسول صادق يوحى إليه من الله سيأتي بشريعة جديدة غيرشريعة موسى و سيحفظه الله من أعدائه وسيأمر الله عباده حينئذ بالحج إلى بيتهو بالآذان في كل مكان وسيأمره الله بالجهاد وسينصره الله على عابدي الأوثان وسيخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور .. ثم يتكلم الحق سبحانه وتعالى بصفات لاتنطبق إلا علىعبده و رسوله محمد بن عبد الله .. فيقول الله لقد كان غافلا و ضالا فهداه الله و هذا العبد النبي يكرمشريعة الله و يسر بها و لذلك فإن الله يحبه و سيحفظه حتى يبلغ رسالة الله كاملة .. لنقرأ معا تلك النبؤة:
1-هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرجالحق للامم.هذا أسلوب توكيدي بقرب الاختيار فهو واقع لا محالة .. إنه عبد لله سيختاره الله و هو عنه راض .. سيلقي عليه وحيه فيخرجبالأمم "الأممين" من الظلمات إلى النور "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيم" ٌ.. وهي ايضا مصداقا لقول الله في القرآن "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَتَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِيبِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍمُسْتَقِيمٍ" .. و إنني هنا أقول بالنسبة لكم ايها النصارى فإنكم تقولون أن المسيح هو الله؟فكيف يكون عبد الله؟ .. لا تقولوا إنما هو المسيح العبد الانسان "الناسوت" .. لأنكم تقولون إن المسيح هو الله المتجسد .. أما إذا سلمتم أن المسيح بن مريم عليه السلام هو عبد الله ورسوله كما يقول سفرإشعياء .. فهذا ما نؤمن به نحن المسلمون .. وهنيئا لكم .. بالمسيح بن مريم عليهالسلام عبد الله ورسوله .. وأنا أقول لكم إن كل مسلم على وجه الأرض يقول "اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن المسيح بن مريم عبد اللهورسوله" فهناك الله الفاعل القوي الذي يعضد بقوته .. وهناك العبد المفعول بهالضعيف الذي يعضده الله .. وأنتم تقولون عن المسيح أنه الله .. فمن إذن يكونالعبد؟
بالنسبة لكلمةوضعت روحي عليهحتى لاتقولوالاهوت وناسوت .. معناها من الكتاب المقدس .. "الوحي" وإليكم ما يعضد كلامي من الكتاب المقدس يقول الله في اشعياء "اما انا فهذا عهدي معهمقال الرب.روحي الذي عليك وكلامي الذي وضعته في فمك لا يزول منفمك و لا من فم نسلك و لا من فم نسل نسلكقال الرب من الآن والى الابد" اشعياء 59: .. 21 أي أن روح الله كانت على اشعياء.
وايضا في سفر يوئيل في العهدالقديم "ويكون بعد ذلك انياسكب روحي على كل بشر فيتنبأبنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم احلاما ويرى شبابكم رؤى" يوئيل 28:2
إن كل الأنبياء والصالحين كانوا مؤيدين بروح الله .. فهل تعترفوا ايهاالنصارى أن المسيح بن مريم ليس اكثر من نبي كبلعام وشاول ورسل شاول وزكريا .. بلعامكان عليه روح الله .. "ورفع بلعام عينيه ورأى اسرائيل حالا حسب اسباطهفكان عليه روح الله” العدد 24: 2
روح الله كانت على رسلشاول "فارسل شاول رسلا لاخذ داود ولما رأوا جماعة الانبياء يتنباون وصموئيل واقفارئيسا عليهمكان روح الله على رسل شاول فتنبأواهم ايضا" صموئيل الأول 19: 20
روح الله يلبس زكريا "ولبس روح اللهزكريا"زكريا يمتلأ من الروح القدس "وامتلأ زكريا ابوه منالروح القدس"لوقا 1 : 67
نعم .. نحن المسلمون نقول إنه ليس هناك فرقبين العبد الرسول الآتي للعالم .. وباقي انبياء الله .. فهو بشر رسول عبد اللهورسوله .. هل تؤمنون أن المسيح كان انسانا عبدا لله رجلا رسولا .. ليس اكثر من ذلك؟نحن المسلمون نؤمن بذلك .. النبي محمد بشر رسول مثله كمثل إخوانه من الأنبياء "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَاإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْعَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا" إذن لا فرقبين هذا النبي العبد القادم إلى العالم و باقي الأنبياء؟ .. فهو بشر يوحى إليهكإشعياء وكباقي الأنبياء .. وليس اللاهوت والناسوت كما تقولون أنتم ايهاالنصارى؟
بالنسبة لعبارة "يخرج الحق للأمم" فكلامكمعن المسيح بن مريم غير صادق .. من الكتاب المقدس .. فالكتاب يقول عن المسيح بن مريم " فاجاب وقال لم أرسل الا الى خرافبيت اسرائيل الضالة" متى 24:15"وهكذا سيخلص جميع اسرائيل.كما هو مكتوب سيخرج من صهيونالمنقذويرد الفجور عن يعقوب" .. وهل خلص يسوع جميعاسرائيل؟ وهل رد الفجور عن يعقوب؟ .. ألم يقل لهم المسيح بن مريم "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا.والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتىيأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب" لوقا 35:13 .. من هذا المبارك الآتي باسمالرب؟ .. أليس الذي يخلص اورشليم من الرومان؟ .. من هو ذاك؟ .. هل هو المسيح بنمريم عليه السلام؟ .. اجيبوني ياقوم؟ .. أليس هو محمد وأمته هم من خلصوا بيت المقدس منالرومان؟
الكتاب المقدس يقول "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيلآمناوهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" ارمياء 6:33 .. هل خلص يهوذاوسكن اسرائيل آمنا؟ .. ألم يخبرهم بهدم الهيكل وتدميره ألم يقل لهم"هوذا بيتكم يترك لكم خرابا"؟
ثم كيف يخرج المسيح الحق للأممين (الأمم) و هو يقول للتلاميذ قبل رفعه مباشرة "الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لاتدخلوا. بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة"متى 10 : 5 6.. ايضا "فقال له يسوع اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو ايضاابن ابراهيم" .. خلاص لهذا البيت "بيت اسرائيل" و هذا ايضا حتى لم يحدث فقد أحرق تيطس الحاكم الروماني الهيكل و قتل مئات الألوف من بني اسرائيل و تم تشريدهم جميعا في كل بقاع الأرض فأين خلاص بني اسرائيل؟ ثم إنياسألكم ايها النصارى .. لماذا تغيرت وتحرفت كلمةعبديالتيفي اشعياء .. إلى كلمةفتايفي انجيل متى؟
-2لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته..تقول السيدة عائشة "كان النبي طويل الصمت".. و يسوع بقولكم كان يصرخ على الصليب بصوت عظيم يلوم و يشكوإلهه قائلا "إلهي إلهي لماذا تركتني؟ .. مع إنه من المعروف أن الله لا يتخلى عن اتقيائه.
-3قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ. الى الامانيخرج الحق..إن ذلك مصداقا لقول الله لنبيه محمد "مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآَنَ لِتَشْقَى" .. ألم يقل النبي لعمه أبا طالب حين اتى صناديد قريش لمساومته علىالدعوة بالمال والملك والنساء "والله ياعم لو وضعوا الشمس فييميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الأمر ماتركته حتى يظهره الله أو اهلكدونه" ألم يكن يسوع كشاة سيق إلى الذبح؟ .. ثم كيف لا يقصف يسوع و هو قد قتلعلى الصليب بقولكم و لم يكمل رسالته و شكا إلهه إلى كل خلقه حينما قال له لماذا تركتني؟ .. وقال للتلاميذ "ان لي أمورا كثيرةايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن. وامامتى جاء ذاك روح الحقفهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم بهويخبركم بامور آتية"يوحنا 16: 12-13 ثم كيف يكون ذلك العبد هو المسيح بن مريمعليه السلام و المسيح يتكلم عن معزي آخر نبي مثل موسى والمسيح بن مريم .. سيرشد الناسإلى الحق "وامامتى جاء ذاك روح الحقفهو يرشدكم الى جميعالحق".
الى الامانيخرج الحق .. أليس ذلك ما يقوله القرآن "اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا"
4- لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض: ألم يقل النبي محمد للسيدة خديجة "انتهى عهدالنوم ياخديجة"
وتنتظر الجزائر شريعته .. ألم يقل الله له في القرآن الكريم "ثُمَّ جَعَلْنَاكَعَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَلَا يَعْلَمُونَ. إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّالظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّالْمُتَّقِينَ"
لقد حاول متى في انجيله أن ينزل الأعداد السابقة علىيسوع الناصري فقال "هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُحَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُالأُمَمَ بِالْحَقِّ. لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِيالشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةًلاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُرَجَاءُ الأُمَم"متي21 : 12 – 14فغيروا كلمة عبدي إلىفتايو غيرواكلمة تنتظر الجزائر شريعته إلى على اسمه يكونرجاء الأمم..بل و ايضاوَ عَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُالأُمَمِ..أليس هذا هو شفاعة النبي محمد يوم القيامة لجميع الأمم حيث تقول كل الأممبعد أن يمروا على أولي العزم من الأنبياء "ائتوا محمداً فقدغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر فيأتوني فأستأذن على ربي فإذا رأيته وقعت لهساجداً فيدعني ما شاء الله ثم يقال لي: ارفع رأسك وسل تعطَ وقل يسمع واشفع تشفعفأرفع رأسي فأحمد ربي بتحميد يعلمني ثم أشفع فيحد لي حداً ثم أخرجهم من الناروأدخلهم الجنة ثم أعود فأقع ساجداً مثله في الثالثة أو الرابعة حتى ما يبقى فيالنار إلا من حبسه القرآن"
5- هكذا يقول الله الربخالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيهاروحا. ألم يقل الله مخاطبا نبيه ليخاطب كل أمم الأرض في اسلوب تقريري جميل "قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ" .. ثم يخاطب الله عز و جل اليهود و النصارى مستنكرا عليهم كفرهم بنبيه الذي أخبرهم عنه"يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ " .. ألم يقل الله لهم مؤكدا على أن رسالة النبي محمد هي من عند الله ربهم و رب آبائهم الأولين فقال" قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ "
6- انا الرب قد دعوتك بالبر فامسكبيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم..ألم يقل الله "وَ أَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا" .. و قال "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًاوَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًامُنِيرًا" .. ألم يحفظ الله نبيه محمدا حتى أبلغ الرسالة و أدى الأمانة و مات على فراشه بعد مئات المحاولات لقتله من قبل البيهود و المشركين فقال "وَ اللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ" .. ألم يظهر الله دينه على يد عبده و رسوله فقال له "إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ. وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا. فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا"
7- لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبسالمأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة.. ألم يقل الله "كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِإِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِالْحَمِيدِ" .. ألم يقل "الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ"
-8انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيهلآخر ولا تسبيحي للمنحوتاتألم يقل الله "رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا" .. و قال"قُلْ أَرُونِيَالَّذِينَ أَلْحَقْتُمْ بِهِ شُرَكَاءَ كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُالْحَكِيمُ"
9-هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انامخبر بها. قبل ان تنبت اعلمكم بها .. ألم يقل الله "وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ" .. وقال "تِلْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنْتَ تَعْلَمُهَا أَنْتَ وَلَا قَوْمُكَ مِنْ قَبْلِ هَذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ " .. و قال "هُوَاللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَالرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ"
10- غنوا للرب اغنية جديدةتسبيحه من اقصى الارض. ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها.. أليست هي "لبيك اللهم لبيك" والمنحدرون في البحر هم الحجاجالذاهبين لبيت الله في جزيرة العرب؟
-11لترفع البرية ومدنها صوتهاالديار التي سكنها قيدار. لتترنم سكان سالع. من رؤوس الجبال ليهتفوا" .. البرية هي برية فاران التي سكنها اسماعيل .. و ديار قيدار هي مكة المكرمة .. يترنم سكان سالعبالتهليل والتكبير و سالع هو جبل سالع بالمدينة بجوار جبل أُحد.
"الديار التي سكنها قيدار"الديار التي سكنها قيدار هي مكةالمكرمة .. "وَهَذَاسِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَبْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُسَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةًحَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَوَقِيدَارُوَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 :12-14
-12ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر..يعطوا الرب مجدابالآذان .. الله اكبر اللهاكبر
13- الرب كالجبار يخرج. كرجل حروب ينهضغيرته. يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائهالرب تعني المعلم أو السيد..وهو سيد ولد آدم محمد نبي الرحمة والملحمة والجهاد.
-14قد صمت منذ الدهر سكت تجلدت. كالوالدة اصيح. انفخ وانخرمعا.. أليست هي "أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ" و هي صيحةحي على الجهاد و قوموا إلى جنة عرضهاالسماوات والأرض؟
15- اخرب الجبال والآكام و اجفف كلعشبها و اجعل الانهار يبسا وانشف الآجام .. أليست "إنا إذانزلنا بساحة قوم فساء صباح المُنذرين"
-16واسيرالعمي في طريق لم يعرفوها. في مسالك لم يدروها امشيهم. اجعل الظلمة امامهم نوراوالمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولا اتركهم.أليست "فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ آَمَنُوا قَدْ أَنْزَلَاللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا. رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آَيَاتِ اللَّهِمُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَالظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًايُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَاأَبَدًا قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقًا" أليست "َآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَاوَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ" .. أليست "يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ. وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا. يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا"
-17قد ارتدواالى الوراء. يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتنّآلهتنا.أليست"وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوابِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَوَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا"
-18ايها الصماسمعوا. ايها العمي انظروا لتبصرواأليست "هُوَ الَّذِييُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِإِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" و "وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَالضَّالِّينَ"
19- من هو اعمى الا عبدي واصم كرسوليالذي أرسله. من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب.أليست"وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى"أو ليست هي "وَأَنْزَلَاللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُوَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"
20- ناظركثيرا ولا تلاحظ. مفتوح الاذنين ولا يسمع .. أليست "نَحْنُنَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَوَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ" و "وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"لقد كان النبيأمينا صادقا قبل الوحي يعتزل اللهو ويتعبد في الغار ولم يسجد للأصنام يوما ما..يبحث عن رب هذا الكون .. والمشركون حينئذ عاكفون على أصنامهم .. و بعد أن أرسل اللهإليه جبريل بالوحي .. عرف النبي محمد ربه وإلهه وقربه الله إليه وجعله نبيا .. فهذاشيئ اكبر .. نعم لقد كان بلا كتاب ولا شريعة أما الآن فمعه كتاب الله وشريعة الله..إنه الآن نبي ورسول يعرف الله ويحبه ويبكى من خشيته ويرجو رحمته .. لقد أنعمالله عليه بالرسالة .. وهذا فضل عظيم من الله .. ولذلك يقول الله تعالى في القرآنمخاطبا عبده ونبيه محمد "وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"
21- الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها .. من العبدالرسول الذي أكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله ويقول لأسامة بن زيد "اتشفع في حد من حدود الله ياأسامة؟ والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعمحمد يدها"
ألم يلغي اليهود والنصارى شريعة الله؟الله يقول فيكِتَابُ التَّثْنِيَة 26ِ : 26 "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُكَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا"إلا اننا نجدبولس رسول النصارى يهدم الناموس والشريعة قائلا : "النَّامُوسُ لَمْ يُكَمِّلْ شَيْئاً"عبرانيين 7 : 19 .. و يقول "فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ ذَلِكَ الأَوَّلُ بِلاَعَيْبٍ لَمَا طُلِبَ مَوْضِعٌ لِثَانٍ"عبرانيين 8: 7
إنني هنا اؤكدأن المسيح ابن مريم عليه السلام لم يرسل إلا لبني اسرائيل "للخرافالضالة من بيت اسرائيل" و انجيل متى 15:24 يقول ذلك "فاجاب وقاللم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة"
و انجيل متى 10 : 5- 6 يقول "هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلاالىطريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا . بل اذهبوا بالحري الى خراف بيتاسرائيل الضالة"
و سفر إرمياء 23:6 يقول "في ايامه يخلصيهوذا ويسكن اسرائيل آمناوهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" .. وهلالمسيح ابن مريم خلص يهوذا أم قال لهم هو ذا بيتكم يتك عليكم خرابا؟
و رسالةبولس ليهود رومية 11:26 تقول "وهكذا سيخلص جميع اسرائيلكماهو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذويرد الفجور عن يعقوب" هذا هو يسوع الناصري الذي تقولون سيخلص جميع اسرائيل ومع ذلك لم يخلص جميعاسرائيل؟ .. بل قال لهم هذا هو بيتكم يترك عليكم خرابا .. فهل مازلتم تعاندون ايهاالنصارى .. وتقولون إن كل النبؤات الموجودة في الكتاب المقدس هي عن يسوعالناصري؟
إن النبؤة السابقة حاول النصارى بشتى الطرق أن ينزلوها على المسيحبن مريم عليه السلام .. بعد أن جعلوه الها واحد .. والها ثالوثا وجعلوه الآب والإبنوالروح القدس .. وجعلوه الذي صلب والذي مات والذي لايموت والذي قام من الأمواتوالأزلي والذي ولد من مريم في زمن هيرودس لما كانت مخطوبة ليوسف النجار .. والذيتتزلزل الأمم من غضبه والذي سيق كشاة إلى الذبح .. وجعلوه الها وعبدا ونبيا مثلموسى .. وانني هنا أجمل اجابتي عليهم قائلا:
أولا: من المعروف أن يسوعالناصري يأتي من نسليهوياقيم(الياقيم) وذلك في انجيل متى الاصحاحالأول .. ومن المعروف أن الله قال عنيهوياقيم (الياقيم) لا يكون له جالسعلى كرسي داود من نسلهفلذلك فيسوع بأمر الرب لا يكون هو المسيا الملك النبيالآتي إلى العالم .. أم أن الكتاب المقدس يكذب؟ .. اقرأ "لذلك هكذاقال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا. لا يكون له جالس على كرسي داودوتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا" ارمياء 36: 30
ثم إن اللهيقول في المزمور 89:29 عن إنقاذه للمسيح الحقيقي"واجعل الىالابد نسله وكرسيه مثل ايام السموات"
و يقول الله ايضا في المزمور 89:36 عن المسيح الحقيقي "نسله الى الدهر يكونوكرسيهكالشمس امامي"
و يقول الله ايضا في المزمور 91:16 "منطول الايام اشبعهواريه خلاصي"
و يقول الله ايضا في المزمور 20:6 " الآن عرفت ان الرب مخلّص مسيحهيستجيبه من سماء قدسهبجبروت خلاص يمينه"
و يقول الله ايضا في المزمور 28:8"الرب عزّ لهم وحصن خلاص مسيحههو"
و يقول سفر الأمثال 11:6 "بر المستقيمين ينجيهماما الغادرون فيؤخذون بفسادهم"
و يقول المزمور 22:8 "فلينجه لينقذه لانهسرّبه"
و يقول المزمور 34:19 يقول "كثيرة هيبلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"
و يقول المزمور 37:40يقول“ويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهماحتموا به"
هل هناك صفة واحدة من هذه الصفات للمسيا انطبقت على يسوعالناصري؟! .. أما إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .. فإنكم تقولون إنه ليس اكثرمن نبي كاذب .. كما يقول اليهود.
أما عن يسوع الملك الآتي إلى العالم الذي يرث كرسي داود..فهذه لم أرها في الكتاب المقدس ابدا ولكني رأيت الآتي في يوحنا 15:6 "واما يسوع فاذعلم انهم مزمعون ان يأتواويختطفوه ليجعلوه ملكا انصرف ايضا الىالجبل وحده" وفي يوحنا 36:18 "اجاب يسوعمملكتي ليست منهذا العالملو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّمالى اليهود ولكن الآن ليست مملكتي من هنا"
و هذه مقارنة صغيرة بين داود و المسيح بن مريم عليه السلام
داود الملك النبي كان يأخذالجزية من الأمم الأخرى
سفر الأخبار الأول 18:11 "قدسها الملك داودللرب مع الفضة والذهب الذي اخذه من كل الامممن ادوم ومن موآب ومن بني عمونومن الفلسطينيين ومن عماليق"
داود الملك النبي كان يأخذالجزية من الأمم الأخرى
و في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداوديدفعون لهالجزية"
بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية للرومان "أما يوفي معلمكم الدرهمين" فأين الكرسي الذي ورثه يسوع عنداود؟!
داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. يحكم كملك ويبشركنبي .. وذلك لم يكن ليسوع
داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. يحكم كملك ويبشركنبي .. وذلك لم يكن ليسوع
لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس .. منها
في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم منكرسي سيدي الملك داود" ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود .. بينما لميرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملكاليهود" .. "وكتبوا علته أنه ملك اليهود"..أيانهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو ليس كذلك فهو كاذب .. وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفرالتثنية 19:20 ..فهو نبي كاذب.
داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويجاهد .. ويسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولميجاهد؟
ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 "واخذ داود تاج ملكهمعن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود"
داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويجاهد .. ويسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولميجاهد؟
و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عنراسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داودواخرج غنيمةالمدينة كثيرة جدا"
داود كان مهابا .. ويسوع استهزأوا به
أما يسوع لميكن له تاج الملك .. اقرأوا ..انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا منشوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلاميا ملك اليهود"
انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجواناوضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه"ارجوانا هو لبس النساء من الكتابالمقدس .. منتهى الاستهزاء!
وأخيرا داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20
وأخيرا داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20


إرسال تعليق